قامت مديرية الخزينة والمالية الخارجية، اليوم الجمعة، بتنفيذ عمليتين ماليتين استراتيجيتين لتوظيف الفائض النقدي، وبلغ إجمالي المبلغ الموظف 3.25 مليار درهم، وذلك في إطار جهودها المستمرة لإدارة السيولة وتحقيق الاستقرار المالي.
تضمنت العملية الأولى توظيف مبلغ 2.25 مليار درهم عن طريق إعادة الشراء، بعقد يمتد لثلاثة أيام، وقد تم هذا التوظيف بسعر فائدة مرجح متوسط بلغ 1.9 بالمائة. أما العملية الثانية، فقد كانت توظيفًا مباشرًا لمبلغ مليار درهم لمدة ثلاثة أيام، وحُدد سعر الفائدة لهذه العملية بنسبة 2.25 بالمائة. وتأتي هذه الخطوات لتعزيز الأداء المالي للدولة وتحقيق أقصى استفادة من الفوائض المتاحة.

