استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، أمس، سفير جمهورية العراق المعتمد بالمغرب، في لقاء خصص لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الأمنية والاستخباراتية. وقد ركزت المباحثات على تطوير آليات الشراكة الأمنية، بما يشمل تبادل الخبرات والتجارب، والمساعدة التقنية، والاستفادة من برامج التكوين الشرطي المتقدمة.
وشكل هذا اللقاء فرصة لتقييم مستويات التعاون الأمني المشترك بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الأمنية والإقليمية الراهنة التي تهم الطرفين، مع التركيز بشكل خاص على التحديات والمخاطر المرتبطة بالإرهاب الدولي وكيفية مواجهتها بشكل فعال. وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لمواجهة التهديدات الأمنية المتزايدة.
ويعكس هذا الاجتماع الإرادة المشتركة لكلا البلدين في توطيد أواصر التعاون الأمني والاستخباراتي، والرغبة الأكيدة في توسيع نطاق الشراكة الأمنية لمواجهة التحديات الأمنية من منظور موحد، بما يساهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

